العودة   منتديات القطرية > ๑۩۞۩๑ المنتديات الفرعية ๑۩۞۩๑ > المنتدى العام
الإهداءات
البرواز و الصورة من الفوز بكاس اسياء : الف مبروك للمنتخب القطري الفوز بكاس اسياء للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه بالبطولة الماضية عام 2019

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-06-2013 , 11:56 AM   مشاركة رقم 1
إداري
 
الصورة الرمزية البرواز و الصورة
تاريخ التسجيل : Nov 2012
رقم العضوية : 2
المشاركات : 5,330
أخر زيارة : اليوم 09:55 AM
الدولة : قطر


بيانات إضافية

الجنس : ذكر

الحالة : البرواز و الصورة غير متواجد حالياً

افتراضي عمليات حزب الله الارهابية في دول الخليج



عبد الرحمن الراشد

مصالح حزب الله في المنطقة العربية، وتحديدا دول الخليج العربية، ليست بالصغيرة. الحزب، الذي أصبح مبغوضا، ربما أكثر من إسرائيل، له صلات عريقة وعميقة في المنطقة من خلال تعاملات شركات تعمل له هناك تحت أغطية مختلفة. وقد أظهرت عمليات الملاحقة له في الولايات المتحدة، تعدد تجارة حزب الله هناك، من تهريب السجائر إلى تحويل الأموال، مع شبكات معقدة من الأفراد الذين يستخدمون لأغراض اقتصادية وبعضها سياسية.

ودول الخليج الست ليست متشابهة في درجة تعاملاتها مع حزب الله؛ هناك السعودية والإمارات والبحرين أكثر تشددا، ورقابة للتعاملات. أما الكويت أكثر دول الخليج تساهلا مع حزب الله، ولها شركات ومجموعات اقتصادية تنشط تجاريا وإنشائيا في مناطق حزب الله في لبنان. وليس لقطر شركات تجارية كما هو الحال في الدول الخليجية بمعناها المتعدد والكبير، لكن قطر كانت أكثر الدول الخليجية دعما ماديا وسياسيا لحزب الله عقدا كاملا، هذا كان قبل الثورة السورية ومن المستبعد أن يكون قد بقي شيء من هذه العلاقة الخاصة. سلطنة عمان أكثر الدول الست حذرا بشكل عام مع كل الدول المشتبه فيها دوليا.

ومع أن حزب الله متورط في أعمال إرهابية ضد الكويت والسعودية والبحرين منذ عقود إلا أن هذه الدول لم تفعل شيئا ضده. حزب الله تورط بشكل كامل في محاولة اغتيال أمير الكويت بتفجير سيارة مفخخة عام 1985. المدان الرئيس في تلك الجريمة مصطفى بدر الدين، هو الفاعل وهو أيضا المطلوب للمحكمة الدولية في اغتيال رفيق الحريري. المفارقة أن صدام حسين أطلق سراحه بعد اجتياحه الكويت لخمس سنوات لاحقة! أيضا، قام فريق من حزب الله بخطف طائرة كويتية في مسقط وقتل راكبين كويتيين. وتم ضبط مخططات إرهابية لحزب الله في أعمال إرهاب في السعودية والبحرين، وكلها ذهبت بلا عقوبات. فقط الولايات المتحدة التي صنفت حزب الله منظمة إرهابية مبكرا، وذلك في عام 1995 ووضعته على لائحة العقوبات. دول الخليج اختارت السكوت عن جرائم الحزب ضد حكوماتها ومواطنيها لأنه كان يصنف منظمة مقاومة ويحظى بشعبية في الشارع العربي، في حين كان دائما ذراعا للحرس الثوري الإيراني. أيضا، رغبت هذه الدول في الحفاظ على التوازن بين القوى في لبنان، وأبقت على علاقة تمثل الحد الأدنى مع حزب الله دعما للسلم الأهلي هناك.

أخيرا، قررت دول الخليج تصنيف حزب الله منظمة إرهابية بعد أن أصبح طرفا رئيسا في قتل آلاف المدنيين في سوريا، يحارب إلى جانب نظام بشار الأسد. ومع أنها خطوة متأخرة إلا أنني أشك أنه سيتم تطبيقها حقا على مستويات مختلفة، وستبقى قرارا سياسيا.

نقلاً عن صحيفة "الشرق الأوسط".

تعليق : صراحة كمواطن خليجي خيبة أملي كبيرة في ردة فعل دول الخليج على اعمال الحزب الارهابية كونة واضح من البداية و من تاريخ الحزب و تكوينة أنة ليس لة علاقة في المقاومة لا من بعيد و لا من قريب و ليست سوا عمل دعائي يخفي وراءة نوايا سعي ايران للسيطرة على المنطقة و العبث بامنها و هو ما صار واضح للجميع الان بعد أنكشاف موقفة من الثورة السورية و ظهورة على حقيقتة أنة ليس سوا إداة في يد ايران تحركة كما تشاء و هذا ليس مفاجي لأي متابع لانها هي التي أنشاءتة و هي التي تمولة لكن للاسف هذا الشي لم يكن واضح لكثير من الناس البسطاء الذين انخدعو بدعايتة و كونة حزب ديني توقعوا منة أن يكون صادق و نصير لقضايا العرب ؟ لكن الان تبين كل شي و على قولة المثل حبل الكذب قصير . كشف حقيقتة و حقيقة ايران و كذب ادعاءتها جاء للاسف بثمن باهض يدفعة اخوتنا في سوريا .

 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أدوات الرقـابة :
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تكرار الشكر نوال السعود قيثارة شجن المنتدى الاسلامي 0 17-09-2015 10:26 PM
موسوعة من خير الكلام الاستشفاء بالرقية الشرعية من القرآن و السنة النبوية البرواز و الصورة المنتدى الاسلامي 3 07-08-2015 04:50 PM
هدى رسول الله صلى الله عليه وسلم فى إلقاء السلام قيثارة شجن المنتدى الاسلامي 2 12-03-2015 02:59 PM
رؤية خاتم رسول الله صلى الله عليه وسلم قيثارة شجن المنتدى الاسلامي 1 13-02-2015 10:57 PM
مختصر سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم - للأطفال ( البدء ) ابوعلي منتدى الأسرة و الطفل 2 17-05-2013 12:48 AM


الساعة الآن 01:50 PM